Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار - المشاريع

الحكومة المصرية وائتلاف شركات"مصدر" و"انفنيتي باور" و"حسن علام للمرافق" يوقع اتفاقية لتخصيص أرض لبدء أعمال تطوير مشروع طاقة رياح بقدرة 10 جيجاواط في مصر

أعلن ائتلاف شركات شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، و"انفنيتي باور"، أكبر شركة أفريقية للطاقة المتجددة، وشركة "حسن علام للمرافق" المتخصصة في تطوير واستثمارات البنية التحتية المستدامة، عن توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية لتوفير قطعة أرض مخصصة لتطوير محطة طاقة رياح برية بقدرة إنتاجية تبلغ 10 جيجاواط في جمهورية مصر العربية، والتي من المنتظر أن تصبح إحدى أكبر محطات طاقة الرياح في العالم، باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار أمريكي.

15 مايو 2024
3
150
الطاقة المتجددة

ضمن مشروع مشترك بين "مصدر" و"ايبردرولا" تركيب أول توربينة رياح في محطة "ايغل بحر البلطيق" لطاقة الرياح البحرية

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، وشركة "إيبردرولا" الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، عن تركيب أول توربينة رياح في مشروعهما المشترك محطة "ايغل بحر البلطيق" لطاقة الرياح البحرية التي ستضم 50 توربينة رياح وتبلغ قدرتها الإجمالية 476 ميجاواط.

09 مايو 2024
2
125
رياح

"مصدر" و"بابكو انرجيز" تتعاونان في تطوير مشاريع طاقة رياح بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط في مملكة البحرين

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية مع "بابكو انرجيز"، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، لاستكشاف سبل التعاون في الاستثمار وتطوير مشاريع طاقة رياح في مملكة البحرين بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط.

01 مايو 2024
3
198
الطاقة المتجددة

شركة مياه وكهرباء الإمارات تعلن عن الائتلاف الفائز بتطوير مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 1.5 جيجاوات في أبوظبي

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة في مجال التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترسية مشروع محطة العجبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية سعة 1.5 جيجاوات (تيار متردد) على ائتلاف دولي يضم شركة إي دي أف للطاقة المتجددة (EDF)، وشركة كوريا ويسترن باور (KOWEPO)، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" كمساهم محلِّي، حيث قامت شركة مياه وكهرباء الإمارات بعد ترسية المشروع بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع الشركاء.

26 أبريل 2024
5
150
طاقة شمسية

"مصدر" و"آر دبليو اي" تحققان تقدماً في عمليات مسح لقاع البحر لإقامة مشروع "دوغر بانك ساوث" لطاقة الرياح البحرية بقدرة 3 جيجاواط

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وشركة "آر دبليو اي" الألمانية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، عن منح شركة "فوغرو" الرائدة عالمياً في البيانات الجيولوجية، عقداً لتولي مهمة إجراء عمليات مسح جيوتقني لقاع البحر حيث سيتم إنشاء محطة "دوغر بانك ساوث" الغربية لطاقة الرياح البحرية.

26 أبريل 2024
3
150
رياح

الحصول على موافقة تطوير مشروع توسعة محطة "دادجون" لطاقة الرياح في المملكة المتحدة

حصلت "مصدر" وشريكتاها "أكونيور" و"تشاينا ريسورسز" القابضة على موافقة الحكومة البريطانية لتطوير مشروع توسعة محطة "دادجون" لطاقة الرياح البالغة قدرتها 402 ميجاواط.

20 أبريل 2024
2
150
المشاريع

شراكة بين "إيميرج" ومدينة دبي الملاحية لتطوير محطة طاقة شمسية مزودة بأكثر من 1700 وحدة شمسية فوق مبنى سكن الموظفين

أعلنت شركة "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف"، عن توقيع اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية بقدرة 980 كيلوواط على سطح مبنى مدينة دبي الملاحية، وستساهم المحطة في تفادي إطلاق 780 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

18 أبريل 2024
2
160
Emerge

"مصدر" تستحوذ على 50% في شركة "تيرا-جن" من "انرجي كابيتال بارتنرز"

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، اليوم عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 50 بالمائة في شركة "تيرا-جن باور هولدينغز"، إحدى أكبر الشركات المستقلة المنتجة للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، من شركة "انرجي كابيتال بارتنرز".

19 مارس 2024
206
الاستثمارات

صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة يدشن محطة طاقة شمسية هجينة مقاومة للأعاصير في أنتيجوا وباربودا

أعلن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة عن دخول محطة الطاقة المقاومة للأعاصير في دولة أنتيجوا وباربودا، حيز التشغيل.

11 مارس 2024
3
320
الطاقة النظيفة

شراكة بين وزارة الدفاع و"مصدر" لتطوير محطات للطاقة الشمسية في أبوظبي

أعلنت وزارة الدفاع و"مصدر"، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، عن توقيع اتفاقية شراكة لتطوير مجموعة من محطات الطاقة الشمسية في أبوظبي. وستقوم "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركتي "مصدر" الإماراتية ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية بما يشمل كافة إجراءات التمويل والتصميم والمشتريات والإنشاءات والعمليات والصيانة التي تتطلبها لمدة 25 عاماً.

07 مارس 2024
3
320
المشاريع
مقالات في كل صفحة